سعر تحليل

سعر تحليل ESR في معمل البرج 2024

سعر تحليل ESR في معمل البرج 2024 والنسب المعتدلة لتحليل سرعة الترسيب هل يتم عمل التحليل صايم أم فاطر؟ كل هذه الأسئلة تدور في رأس العديد من الأشخاص ويرغبون في الحصول على إجابة صحيحة عليها، حيث أنه من أحدى الفحوصات المعملية التي يتم القيام بها من أجل الكشف عن وجود أي التهابات بالجسم، فهو عبارة عن فحص تشخيص جيد لمتابعة مراحل نشاط الالتهاب الذي ينتج بسبب الإصابة بالأمراض المناعية الذاتية من بينها مرض الروماتيزم أو الإصابة بالعدوى وكذلك الإصابة بالسرطان، وفي الوقت الحالي أصبح غير متداول بسبب انتشار العديد من الفحوصات البديلة التي تمنحك نتائج دقيقة تتعلق بالالتهابات الموجودة بالجسم ومدى نشاطها.

سعر تحليل ESR في معمل البرج
سعر تحليل ESR في معمل البرج 2024

معلومات عن تحليل ESR

هو فحص من أحدي فحوصات الدم التي يتم استخدامها من أجل الكشف عن النشاط الالتهابي بالجسم، وما يتم تحليله هو نسبة ترسيب كرات الدم الحمراء بالقاع، وسرعة الترسيب خلال أنبوب الاختبار التي يوضع به عينة الدم المسحوبة من المريض.

ويشير هذا التحليل لنسبة ترسيب خلايا الدم الحمراء العالية عن النسب الطبيعية أو عند حدوث التهابات، والجدير بالإشارة أن الالتهاب جزء أساسي من أجهزة الاستجابة المناعية التي تحدث بالجسم، والذي يعد استجابة الجسم للعدوى أو الإصابات المعينة، والتي تكون دليل واضح للإصابة بالأمراض المزمنة أو الاضطرابات المناعية والعديد من الأمراض الأخرى، لذا كلما انتشر الالتهاب كثرت عدد كرات الدم الحمراء الموجودة بالعينة لتشير من وجود مناعة.

يشير التحليل لوجود التهابات خطيرة وذلك يساعد الأطباء بتشخيص ومراقبة تقدم معدل الالتهاب، ولكن لا يمكننا الاعتماد عليه فقط في تشخيص المرض فقط، لأنه لا يساعد على تحديد السبب، ولكنه مرتبط بالكثير من فحوصات الدم من أهمها اختبار البروتين التفاعلي.

طريقة عمل تحليل ERS

  • لا يحتاج منك ذلك الفحص للقيام بتحضيرات مسبقة من خلال الموظفين، ولكن يتم القيام به من خلال سحب عينات من الدم من خلال الوريد بالذراع.
  • ويتم استقامة الذراع ولفه بشرائط مطاطية بأعلى الذراع حتى يتم سحب العينة من الوريد ويتم فكها على الفور حتى لا يتعرض المريض للنزيف.
  • الحرص على استخدام مطهر لتنظيف المنطقة التي يتم سحب العينة من خلالها ولا يشعر المريض بأي ألم إلا من خلال فقط شكة الإبرة.
  • يتم وضع العينة بداخل انبوب الاختبار لتحليها ويتم تغطية مكان التحليل بضمادة والضغط برفق على المنطقة التي دخلت بها الإبرة.

تحليل سرعة الترسيب صايم أم فاطر؟

يلجأ الأطباء لذلك التحليل للتعرف على معدل سرعة الترسيب وحتى يتم الوصول على نتائج دقيقة اجتمع الكثير من الأطباء بأنه من الأفضل أن يتم والمريض صائم، حتى يساعد في التقليل من لزوجة الدم، والحصول على النتائج الطبيعية بالدم، دون أن يكون لها تأثير على الدم من تناول أي أطعمة أو سوائل أو حتى مياه.

لذلك من الأفضل سحب العينة من المريض وهو صائم نحو 6 ساعات متكاملة، دون أن يتناول أي طعام أو شراب، من أجل الحصول على نتائج صحيحة ولا نتعرض للزوجة بالدم التي تؤثر على نتيجة التحليل وبالتالي يكون التشخيص خطأ للالتهابات الموجودة بالجسم.

المعدل الطبيعي لتحليل ESR

يختلف المعدل الطبيعي لتحليل ESR حسب العمر والجنس، كما يلي:

  • البالغون: أقل من 15 ملم/ساعة للذكور، وأقل من 20 ملم/ساعة للإناث.
  • الأطفال: أقل من 10 ملم/ساعة.
  • حديثي الولادة: أقل من 2 ملم/ساعة.

من المهم ملاحظة أن هذه المعدلات هي مجرد إرشادات عامة، وقد تختلف قليلاً حسب المختبر الذي يجري التحليل. كما أن هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تؤثر على مستوى ESR، بما في ذلك:

  1. العمر: تزداد نسبة ESR مع تقدم العمر.
  2. الجنس: تكون نسبة ESR أعلى عند النساء من الرجال.
  3. الحمل: تزداد نسبة ESR أثناء الحمل.
  4. العلاج بالهرمونات: قد تؤدي بعض الأدوية الهرمونية، مثل العلاج بالهرمونات البديلة، إلى ارتفاع نسبة ESR.
  5. الأمراض المزمنة: قد تؤدي بعض الأمراض المزمنة، مثل التهاب المفاصل الروماتويدي والتهاب الكبد وسرطان الدم، إلى ارتفاع نسبة ESR.
  6. العدوى: قد تؤدي العدوى البكتيرية أو الفيروسية أو الفطرية إلى ارتفاع نسبة ESR.
  7. الصدمات والإصابات الجسدية: قد تؤدي الصدمات والإصابات الجسدية إلى ارتفاع نسبة ESR.
  8. العوامل الوراثية: قد تكون هناك عوامل وراثية تساهم في ارتفاع نسبة ESR.

لذلك، لا يمكن تفسير نتائج تحليل ESR بشكل صحيح إلا من قبل طبيبك، الذي سيأخذ في الاعتبار جميع العوامل التي قد تؤثر على مستوى ESR بالإضافة إلى الأعراض الأخرى والتاريخ الطبي للمريض.

سعر تحليل ESR في معمل البرج 2024

يعد معمل البرج من أشهر المعامل التسلسلية الموجودة بكافة أنحاء جمهورية مصر العربية، وتعد من أهم معامل التحاليل الطبي’ التي تمنحنا نتائج دقيقة للغاية، وتشتهر ذلك المجموعة بسرعة كبيرة من خلال مجموعة من الخبراء الذي يتميزون بالخبرة الطويلة.

  • يتراوح سعر تحليل سرعة الترسيب ESR فى معمل البرج بين 250 جنيه إلي 300 جنيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *