اسعار خدمات

سعر تذكرة قصر البارون 2022 و مواعيد الزيارة ومعلومات عن القصر

سعر تذكرة قصر البارون 2022 و مواعيد الزيارة ومعلومات عن القصر ذو الطراز الهندي، والذي يعد معلمًا أساسيًّا، لحي مصر الجديدة، كما أنه من أبرز المعالم في جمهورية مصر العربية، حيث انه يجذب الكثير من السائرين في الطريق نظرا لصورته الفريدة، لذلك سوف نعرض عليكم سعر تذكرة قصر البارون ومواعيد القصر وأسعار التصوير داخل قصر البارون.

سعر تذكرة قصر البارون
سعر تذكرة قصر البارون 2022 و مواعيد الزيارة ومعلومات عن القصر

معلومات عن قصر البارون

تم بناء قصر البارون بين عامي 1907 و 1911 من قبل إدوارد لويس جوزيف إمبان، وهو رجل أعمال بلجيكي معروف بإنجازاته الاقتصادية الرائعة.

  • يقع القصر في شارع العروبة، مصر الجديدة بالقاهرة على الطريق الرئيسي، لمطار القاهرة الدولي.
  • قد حصل القصر على لقب البارون من قبل ملك بلجيكا، يتكون قصر البارون من ثلاثة طوابق وسطح، ويحتوي على حديقة جميلة كبيرة.
  • كما يوجد قبو يستخدم كمسكن للخدم، وتحتوي على شرفة وحمام خاص، بينما سقف قصر البارون مفتوح، ويقع على جانب البرج في القصر.
  • الذي يحتوي على درج حلزوني في المنتصف، يربط جميع أجزاء القصر بالطابق السفلي.
  • يضم القصر الكثير من الصور والرسومات الأثرية، بالإضافة إلى وثائق وخرائط خاصة بتاريخ حي هليوبوليس.
  • كما أن القصر عبارة عن خليط من الحضارات الهندية والعربية واليونانية، تم تصميم القصر بشكل معين، حتى لا تغيب الشمس عن القصر.

سعر تذكرة قصر البارون

نشرت وزارة الآثار سعر تذكرة قصر البارون للمصريين والأجانب، حيث أعلنت:

  • سعر تذكرة القصر للسائحين هو 100 جنيهًا، اما بالنسبه للطلاب الأجانب، فإن سعر تذكرة قصر البارون هو 50 جنيهًا.
  • بينما سعر تذكرة قصر البارون للمصريين هو 20 جنيهًا، لكن السعر للطلاب المصريين هو 10 جنيهًا.
  • تم إعفاء أسر الشهداء وذوي الإعاقة والمصابين من دفع أي مال عند زيارة القصر، كما تم إعفاء رحلات المدارس والجماعات أيضًا من التذاكر.
  • سعر بانوراما السطح هو 50 جنيهًا للأجانب، بينما المصريين فإن السعر فقط 10 جنيهًا، أما اذا اردت استخدام الكاميرا فهو 50 جنيهًا للمصريين والأجانب.
  • رسوم دخول حوامل الكاميرا، تكلف 20 جنيه للمصريين والأجانب، بينما رسوم التصوير في قصر البارون للمصريين والأجانب هو 800 جنيهًا.
  • لكن لا توجد أي رسوم، إذا أردت التصوير باستخدام كاميرا الهاتف.

مميزات القصر

يأخذ القصر الزائرين بالزمن إلى الوراء، عندما بدأ البارون إمبان في بناء حي هليوبوليس وبنى قصره الشهير، مما سمح للزوار رؤية بعض تفاصيل الحياة اليومية في أوائل القرن العشرين.

تشمل حدائق القصر ترام هليوبوليس القديم الذي تم ترميمه، بالإضافة إلى السيارات القديمة في عشرينيات وثلاثينيات القرن الماضي، لتصوير مجتمع هليوبوليس بشكل واضح.

كما يوجد شاشة إلكترونية مزودة بصور وأفلام وثائقية تعرض جميع جوانب الحياة المجتمعية في حي مصر الجديدة، وإنشاء قصر البارون، وأشكال الشوارع، والعمارات، والمحلات التجارية، والسيارات الخاصة، والترام وغيرها.

كما يحتوي على صور للبارون إمبان وشريكه نوبار باشا، وكذلك المهندس الفرنسي ومصمم القصر ألكسندر مارسيل.

مواعيد زيارة قصر البارون

أصبح موعد زيارة القصر، من الساعة التاسعة صباحا، حتى الساعة السادسة مساءا، بيع 900 تذكرة يوميًا فقط، حد أقصى 100 زائر كل ساعة.

إن الحد الأقصى لعدد للزائرين، داخل القاعة في القصر هو 10 زائرين في كل قاعة، بينما أقصى عدد للزائرين في منطقة البانوراما، هو فقط 15 شخص كحد أقصى.

تستغرق الزيارة داخل قصر البارون كحد اقصى 45 دقيقة فقط، كل المصريين فوق سن ال 60 عام، يسمح لهم الزيارة مجانًا ببطاقة الرقم القومي.

تتضمن تذكرة قصر البارون، زيارة القصر و الحدائق الخارجية والترام، فقط ماعدا منطقة البانوراما، لأنها بتذكرة موحدة منفصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *